Seventh Art

Malcolm X

مالكوم اكس شاب امريكي زنجي , قرات قصة حياته قبل ان اشاهد الفيلم

غلاف كتاب مالكوم إكس باللغة العربيية.

حياة لاهية و اهتمام بالرقص و تقليد البيض و مهتم ان تقع فتاه في حبه

ثم يسلم و هو داخل السجن فتتغير حياته

رغم ان اسلامة كان على بعض الخطأ , لان داعية للاسلام (اوليجا محمد كان فكره مشوش ) فكان يعتقد ان الاسلام للسود فقط

يسلم على يدية الكثير منهم محمد علي كلاي الملاكم الشهير

يقوم بالحج الي مكة و هناك تتغير كل افكاره و يستوعب عظمة الدين حين يصلي بجوار رجل ابيبض اللون ازرق العيين و اصفر الشعر

العجيب ان الصحف فتحت ابوابها له عندما كان يدعو للدين المشوة ثم اغلقوا ايوابهم عندما اصبح متدينا تدينا سليما و بعيدا عن العنف

و كان إخوتي و أخواتي يراسلونني بانتظام و يقولون لي: “إلجأ إلى الله.. صَلِّ في اتجاه الشرق” و لكن الصلاة كانت أصعب امتحان مررت به في حياتي كلها. كان الإيمان بتعاليم السيد إلايجا محمد كاقتناع نظري سهلاً أما السجود فقد احتجتُ معهُ إلى أسبوع كا…مل من الأخذ و الرد. و أنت تعلم الخلفية التي كنتُ أنطلق منها و أنني لم أثن ركبتيَّ أبداً إلا لالتقاط قفل بيت أسرقه فكنت أهم بالسجود فأشعر بالحرج و الخجل و أتراجع. ذلك أن الاعتراف بالذنب أمام الله و طلب مغفرته شيء عسير على المذنب. أنا الآن أنظر إلى ذلك و أتحدث عنه بسهولة و لكنه لم يكن سهلاً في إبانه لأنه كان يجسد لي ذنبي و كنت أعود فأرغم نفسي على السجود حتى تعودت عليه، و لكنني عندما نجحت في ذلك أخيراً وقعت ساجداً و لم أعرف ماذا أقول.

متابعة قراءة “Malcolm X”